barracacentral.com

واستمرارًا للجهود التي بذلت صدر أمر ملكي في العام 2018 بإنشاء ست محميات ملكية هدفها التركيز على الحياة الفطرية وإنمائها سواء كانت حيوانات أم نباتات ومنحها نوعًا من الخصوصية والاستقلالية في التعامل مع البيئة ومتطلباتها. لقد أقامت الهيئة عددًا من المحميات الممثلة لنظم البيئة الطبيعية وللتنوع الإحيائي في مناطق محمية متعددة من المملكة يتم اختيارها بناءً على توافر عوامل ومزايا جاذبة وفريدة فيها، كوجود بعض الأنواع المهددة بالانقراض سواءً من النباتات أو الحيوانات وللحفاظ على تلك المحميات وصيانتها يتم مراقبتها بواسطة وحدات المراقبة الجوية والأرضية في المحميات وبالتنسيق مع الأمانة العامة للهيئة في مدينة الرياض. وتشارك طائرات المراقبة في أعمال البحث العلمي لرصد الأحياء الفطرية وتعدادها، كما يتم تركيب محطات للرصد المناخي والتقلبات الجوية بالتعاون مع مصلحة الأرصاد وحماية البيئة لتسجيل التغيرات المناخية كعوامل مؤثرة في الحياة الفطرية، إلى جانب سيارات جوالة مزودة بأجهزة لاسلكية تعتبر حلقة وصل سريعة بين المناطق المحمية ومع مقر الهيئة في الرياض.

خطة طوارئ "التحلية" تنجح في إصلاح كسر خط التغذية "3"

  1. ما علاج تصبغات الوجه - موضوع
  2. شقق للايجار بحي بدر الرياض
  3. ياسمين عبدالعزيز مع مني الشاذلي اخر حلقه من
  4. النصر وتراكتور القنوات الناقلة
  5. جريدة الرياض | المملكة ومحمياتها الطبيعية

جريدة الرياض | المملكة ومحمياتها الطبيعية

جريدة الرياض | دول البلطيق توقف استيراد الغاز الطبيعي من روسيا

سبق- الرياض: عزز طيران ناس، الناقل الوطني السعودي، تواجده في الأجواء العالمية بتدشينه، صباح اليوم الأحد، رحلته الافتتاحية بين مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار لندن غاتويك في المملكة المتحدة. وشهد ضيوف طيران ناس استقبالاً حافلاً في مطار الملك خالد الدولي بالرياض قبل إقلاع الطائرة والترحيب بهم من قبل كل مدير عام التسويق والاتصالات بطيران ناس وائل بن محمد السرحان، مدير عام العمليات الأرضية بطيران ناس عبدالإله بن سليمان العيدي ؛ للتأكد من مدى رضى ضيوف طيران ناس وراحتهم خلال هذه الفترة المزدحمة من إجازة عيد الفطر المبارك. وعمل فريق طيران ناس لتسهيل جميع إجراءات الخدمات الأرضية للضيوف ابتداءً من لحظة وصولهم للمطار وحتى إقلاع الطائرة في تمام الساعة 4:00صباحاً، وقد ضمت الرحلة 271 مسافراً على متن طائرة الإيرباص 330. وعلق مدير عام التسويق والاتصالات وائل بن محمد السرحان قائلاً "تمثل هذه الرحلة محطة هامة في مسيرة طيران ناس، وذلك لأن لندن تعد وجهة رئيسية في خطتنا لتوسيع شبكتنا بحيث تشمل عدداً متزايداً من أهم مدن العالم، ويأتي إفتتاح خط الرياض– لندن غاتويك المباشر بعد بضع أشهر من تشغيل رحلاتنا المباشرة بشكل ناجح بين جدة ولندن غاتويك في أبريل من العام الحالي".

جامعة الملك سعود

أعلنت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشتشوك الاتفاق على فتح تسعة ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين اليوم السبت، بما يشمل الإجلاء بالسيارات الخاصة من مدينة ماريوبول المحاصرة. وأضافت فيريشتشوك في بيان أن خمسة من الممرات التسعة ستقام للإجلاء من منطقة لوجانسك في الشرق، والتي قال مسؤولون محليون إنها تتعرض لقصف عنيف.